كيف تقوم بأداره منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا لنشاطك التجارى

5 اقسام خاصه لتقوم بأداره منصات التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا لنشاطك التجارى 

 فى البدايه اذا كنت ستقوم بأدراه منصات ووسائل التواصل الاجتماعى فأعلم انه لديك خيار تقديم مجموعه متنوعه من الخدمات والعمل على الحسابات والخدمات المختلفه المتعلقه بوسائل التواصل الاجتماعى :

فى البدايه عليك الاهتمام بتقديم خدمه او اثنين لتقديم ذلك بما يتماشى مع مجموعه مهاراتك وادواتك التسويقيه ثم بعد ذلك يمكنك توسيع مجال نشاطك وعرض خدماتك والوصول للمزيد من العملاء..

اداره منصات التواصل الاجتماعى
Social Media Services


ماذا ستقدم كمدير لوسائل التواصل الاجتماعى :

واحده من اكثر الطرق للعمل هى تقديم خدمات اداره منصات التواصل الاجتماعى لكل من الأفراد والشركات على المنصات التاليه

  • FaceBook
  • instgram
  • Pinterest
  • Twitter
  • LinkedIn
ويمكن ايضا تقديم خدمه اداره حسابات مثل :

  • Youtube
  • TikTok
  • SnapChat

اداره الربط مع المؤثرين :

يستمر التسويق المؤثر في الارتفاع في شعبيته وتلاحظ العلامات التجارية في كل مكان! من خلال تنمية العلاقات الاستراتيجية والشراكة مع الأفراد الذين يتمتعون بحضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن للشركات بناء الوعي بالعلامة التجارية بسرعة وزيادة المبيعات. لكن هذه الشركات تحتاج إلى المساعدة في العثور على هؤلاء الشركاء وإدارة تلك العلاقات.

 إنشاء المحتوى | (صورة، فيديو، رسومات):

إذا جاء عملاؤك إليك خالي الوفاض، فلن تتمكن من القيام بعملك بنجاح! الصور ومقاطع الفيديو والاقتباسات وصور GIF والميمات كلها أجزاء ضرورية من لغز التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك إما اختيار الاستعانة بمصادر خارجية لإنشاء المحتوى، من خلال العمل مع المصورين ومصوري الفيديو ومصممي الجرافيك، أو التفكير في إنشاء هذه الأنواع من المحتوى لعملائك بنفسك.

 تسويق المحتوى :

بالحديث عن المحتوى - هل الكلمة المكتوبة لغة حبك ؟ نشاركك شغفك ويسعدنا الإبلاغ عن أن كتابة نسخة للعلامات التجارية هي مهارة مرغوبة للغاية يمكنك تقديمها كمدير وسائل التواصل الاجتماعي. في حين أن منصات الوسائط الاجتماعية المختلفة تتطلب أشكالًا مختلفة من النسخ، (على سبيل المثال، Twitter قصير الشكل بينما يسمح Facebook و Instagram بتعليقات أطول)، يمكن لمديري وسائل التواصل الاجتماعي من الكتاب المهرة أيضًا إنتاج مقالات مدونة للعملاء، لتعزيز محركات البحث الخاصة بهم - إضافة تسويق المحتوى كخدمة إلى قائمة العروض الخاصة بهم

 خدمه اداره العملاء  :

يمكن أن تكون إدارة المجتمع على منصات التواصل بسيطة مثل إدارة مجموعة الحسابات للعملاء على Facebook أو قد تصبح سيناريو «خدمة العملاء» يوميًا - حيث تتعامل مع جميع أنواع الطلبات والاستفسارات من عملاء العلامة التجارية.  بالإضافة إلى المشاركة مع مجتمع عميلك نيابة عنهم - وهذا الدور عادةً ما يتضمن الرد على التعليقات والرسائل المباشرة، والبحث عن الحسابات المستهدفة والتفاعل معها بنشاط والمساعدة في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية.

 تسويق البريد الإلكتروني :

احيانا تحتاج لتصنيف واستخراج وارسال عملائك لمكان يسهل عليك الرجوع اليهم فى اى وقت سواء كان عميل اساسي او عميل محتمل من خلال القائمه البريديه الخاصه بنشاطك التجارى وعند اتخاذ قرار بشأن الخدمات التي ستقدمها، فكر في الخدمات والأنظمة الأساسية التي ستؤثر أكثر على علامة عميلك التجارية - مما يجعلها أفضل النتائج.

بعد ذلك، يمكنك إضافة خدمات إضافية يمكن أن تساعد في تضخيم جهودك (وإيراداتك الشهرية!)


تعليقات