اهميه كتابه المحتوي و تصميم تجربه المستخدم
كتابه تجربه المستخدم وتصميم المحتوي وطريقه عرضه على المستخدم من الاساسيات فى اى تصميم لانك بتستخدم الكلمات لاجراء تجارب على المستخدم ومحاوله الوصول لافضل محتوي ملائم للمستخدم ومتميز بالسهوله والتعبير عن الهدفكتابه تجربه المستخدم وتصميم المحتوي وطريقه عرضه على المستخدم من الاساسيات فى اى تصميم لانك بتستخدم الكلمات لاجراء تجارب على المستخدم ومحاوله الوصول لافضل محتوي ملائم للمستخدم ومتميز بالسهوله والتعبير عن الهدف
كتابه تجربه المستخدم وتصميم المحتوي وطريقه عرضه على المستخدم من الاساسيات فى اى تصميم لانك بتستخدم الكلمات لاجراء تجارب على المستخدم ومحاوله الوصول لافضل محتوي ملائم للمستخدم ومتميز بالسهوله والتعبير عن الهدف
هل فكرت يوما او احترت بين اى زر اقوم بالضغط عليه او ماذا يحدث عن الضغط على هذا الاجراء فذلك معناه ان المحتوي لا يؤدى الهدف المطلوب ولا يوجد سهوله فى الاستخدام فمهم جدا ان يكون المستخدم متفاعل وفاهم كل كلمه واجراء على الصفحه او التطبيق حتى يتم اكمال رحله المستخدم التى صممتها من اجله
فن وعلم الكتابه:
دائما هناك فن وعلم ولو اندمج الاثنين مع بعض ستكون النتيجه افضل من التوقعات فعليك تعلم كيفيه كتابه الجمل والكلمات مثل الاتي
- قوائم التنقل -
Navigation Bar
- اتخاذ اجراء -
CATs
- الاشعارات -
Notification
- التنبيهات -
Alerts
- النماذج -
Forms
- المواضع المؤقته - Place Holder
- ألنص البديل - Alt txt
- Links- الروابط للتنقل
وغيره الكثير من المحتويات داخل التصميم
القيام بابحاث المستخدم
تحديد الهدف
تحديد الجمهور واستراتيجيه النبره والصوت
اجراء اختبارات
مع من ستتعامل في كتابه تجربه المستخدم
ستتعامل اثناء كتابه تجربه المستخدم للتطبيق او الموقع الالكترونى مع الفرق المسؤله عن المشروع لتقديم افضل النتائج في كتابه تجربه المستخم مثل
فريق البرمجه والتطوير
فريق تصميم واجهه وتجربه المستخدم
فريق صناعه وكتابه المحتوي
فريق الدعم الفنى وخدمه العملاء
فريق التسويق
المدير التنفيذي
هندسه المعلومات ورحله المستخدم
Information Architecture", " User Journe
التعرف على قوه الكلمات وهندسه المعلومات وتأثيرها الفعال على رحله المستخدم خصوصا فى المنتجات الرقميه فيجب الاطلاع على عقليه المستخدم الخاص بك عن طريق كيفيه تفكيره واستخدامه للكلمات ومعرفه كيفيه تفاعله مع هذه الكلمات او الجمل
ابحاث كتابه تجربه المستخدم
Research
يجب علي كاتب المحتوي كيفيه عمل الابحاث الخاصه وجمع المعلومات منها وعن طريقها يتم بناء منهجيه ابحاث ذات قيمه تمكننا من اتخاذ القرارات الصحيحه بالتعاون مع فرق العمل الاخري للوصول لافضل محتوي يتم عرضه للمستخدم ويتم التفاعل معه
الاسلوب والنبره والصوت للعلامه التجاريه
voice tone , "content style guide
العلامه التجاريه لها شخصيه ولكل علامه اسلوب وطريقه تحدد الهويه لها فمهم جدا تحديد الاسلوب المناسب والصوت المستخدم للتعبير عن العلامه التجاريه خصوصا ان المستخدم ينشأ ارتباطات نفسيه مع علامتك التجاريه عن طريق معرفه الجمهور المستهدف او المستخدم الخاص لعلامتك التجاريه
كتابه تجربه المستخدم وتصميم المنتج :
معرفه وفهم أساسيات تصميم المنتج والتعرف على الدور الذى يقوم به كاتب المحتوى التسويقي او تجربه المستخدم فى بناء المنتجات الرقميه الحاليه من تطبيقات موبايل ومواقع الكترونيه له هدف تسعي لتحقيقه عن طريق التصميم الخاص بها
كتابه مكونات واجهه المستخدم
User interface Ui
كتابه مكونات واجهه المستخدم هو الكلمات والجمل الاساسيه فى الواجهه والتى يتم التفاعل معها مثل المحتوي المستخدم بجانب النماذج وكيفيه كتابه محتوي يجعل المستخدم يقوم بملئ النموذج بكل ثقه وسهوله او الاشتراك بخدمه معينه مثل اشتراك البريد الالكترونى لتلقي العروض واخر الاخبار وطريقه تحسين وتطوير المحتوى حتى يعمل بفاعليه وتحقق الهدف المطلوب
الاختبارات "A/B test" :
مهم جدا عمل الاختبارات خصوصا فى المنتجات الرقميه والتسويق والتصميم حتى يمكننا قياس مدى نجاح او فشل الهدف المطلوب تحقيقه والحصول على نتائج تمكننا من التطوير دائما حتى الوصول لهدفنا
قابليه الاستخدام :
"WCAG- web content accessibility guidelines"
الاتاحه وسهوله الوصول
طرق اتاحه المحتوي وسهوله الوصول للمحتوي فى المنتجات الرقميه من اساسيات التطبيق او الموقع الالكترونى
قابليه الاستخدام وهى تعبير عن هل الكلمات والجمل سهله ومفهومه للمستخدم ام يجد صعوبه فى الفهم للمحتوي المقدم لذلك مهم جدا استخدام كلمات سهله للمستخدم والابتعاد عن المصطلحات الغير مفهومه مثل هل المحتوي المقدم له قابليه الاستخدام لذوى الاعاقات المختلفه والمكفوفين فى ت جربه المستخدم